The Definitive Guide to إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



فهذه هي الأدوات الأساسية التي ستنقل صورتك لممثل الشركة في المقابلة. لذا، لا بد أن توظفها لإظهارك بمظهر لائق، ولا تترك مجالًا لأي خطأ تقني يمكن أن يحدث من جهتك.

تغيير المسار المهني: كيف تعيد اكتشاف نفسك من جديد؟ تمثل حياتنا المهنية رحلة تتخللها محطات من النجاح والفشل، فلا يخلو أي مسار وظيفي من التحديات التي قد يكون بعضها ضروريًا للنمو والتطور،..

كيف ترى العملاء؟ وما مدى رغبتك في تقديم المساعدة لهم؟ (قياس مدى الاهتمام بالعملاء ورضاهم وتصدير صورة إيجابية عن الشركة للعملاء، خاصةً إذا كانت الوظيفة مرتبطة بالتعامل المباشر مع العملاء، مثل: وظيفة خدمة العملاء والمبيعات عبر الهاتف).

قم بتقييم جميع المهام المتاحة وتحديد أولوية كل مهمة وفقًا لأهميتها وتأثيرها على أهدافك العامة.

احتفظ بأدوات العمل الأساسية بجوارك وتأكد من توفرها دائمًا مثل القلم والدفتر، بحيث لا تضيع الوقت في البحث عنها.

وتتبّع هذه الشركات بشكل دوري، فقد تجد فرصتك المناسبة لديهم.

قد تكون المتطلبات المادية للعمل عن بعد بسيطة، فهي تعتمد بشكل أساسي على الحاسوب والاتصال بالإنترنت، أو حتى برامج معينة دون الحاجة للاتصال الدائم بالإنترنت.

مقالة ذات صلة: ما هو تعريف الاهداف الذكية؟ وكيف أضع أهدافاً ذكية؟!

تحديد الأولويات يساعدك على التركيز على المهام الأكثر أهمية ويساعدك في إدارة وقتك بطريقة فعالة.

انقسم المهام الكبيرة إلى مهام صغيرة وقم بتنفيذها تدريجياً، وهذا نور الإمارات سيجعل المهمة تبدو أقل صعوبة وأكثر قابلية للتحقيق.

يُعَدُّ التخطيط من المهارات الفعاَّلة لإدارة الوقت، التي عليك تطويرها إذا كنت ترغب في إدارة وقتك بنجاح.

فمن أبرز التحديات التي من الممكن أن يواجهها العاملون هي عدم توزيع مهام العمل بين الموظفين بشكل عادل ومتساوٍ، وعدم التعامل بأخلاقيات العمل، وتقليل احترام الموظفين. كما يمكن لبيئة العمل أن تكون مليئة بالضغوطات مما يسبّب التوتّر المفرط عند العاملين، أو حتى مواجه مشاكل في المردود المالي للوظيفة، بأن يكون المردود المالي أو المرتّب غير متوافق مع كمية العمل الذي يقوم الموظف بإنجازه، أو أن يتم تأخير تسليم المرتّب الشهري وتأجيله إلى أشهر دون دفع.[٢]

تتطلب عملية إدارة المهام امتلاكك لمجموعة مهارات تمكّنك من إنجاز أي عمل بفاعلية وكفاءة، ومن أهم هذه المهارات التي يجب أن تحرص على امتلاكها:

أهمية فهم أساسيات إدارة الوقت تعتبر من الأسس الرئيسية لتحقيق النجاح في الحياة الشخصية والمهنية. تتعدد فوائد ادارة الوقت ويمكن تلخيصها كالتالي:

Report this wiki page